ثانوية الشهيد حسوني رمضان
السلام عليكم
اهلا أخي الزائر أختي الزائرة
إن كنت من أحد أعضاء المنتدى يرجى تسجيل الدخول
وإن كنت زائر نرجو تسجيلك معنا في أسرة
***-- ثانوية الشهيد حسوني رمضان --***
الإدارة



يمنع منعا باتا وضع الأغاني والصور النسائية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  أستخدامات الكمبيوتر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عماد
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 207
نقاط : 9023
تاريخ الميلاد : 11/08/1995
تاريخ التسجيل : 02/12/2011
العمر : 21
الموقع : http://messadsalam.arabepro.com/

مُساهمةموضوع: أستخدامات الكمبيوتر   الإثنين ديسمبر 12, 2011 10:26 am



لم يعد بالإمكان حصر المجالات التي يتم استخدام الكمبيوتر فيها. فقد دخل الكمبيوتر الآن في أكثر مجالات الحياة، و قد بات من الصعب بمكان مواصلة الحياة على كوكب الأرض بنفس الوتيرة التي نعيشها الآن بدون الكمبيوتر. و كأمثلة على استخدامات الكمبيوتر يمكننا تعداد بعض منها دون حصرها و هي:
مجالات التخطيط الهندسي بكل فروعه و المساحة و تشييد المباني و أنشاء الطرقات و الجسور و تشغيل شبكات الهاتف و التحكم بإشارات المرور و أيضاً يستخدم الكمبيوتر في المجالات العسكرية و الطبية و مجالات سبر الفضاء و تسيير الأقمار الصناعية و المجالات الإعلامية المسموعة منها و المرئية و إنتاج الأفلام و حتى الغسالات الأتوماتيكية في المنازل و أجهزة المايكروويف أصبحت تعمل ببرامج يشرف عليها الكمبيوتر. من خلال الإنترنت يمكننا حجز تذاكر السفر و إنجاز حجوزات الفنادق و البحث عن المعلومات و التواصل مع الآخرين و البحث عن شريك الحياة...و العديد من الإستخدامات الأخرى

أذكر هنا بشيئ من التفصيل بعضاً مما يمكننا القيام به باستخدام الكمبيوتر:

1- معالجة النصوص:

تعد معالجة و تحرير النصوص واحدة من أكثر وظائف الكمبيوتر استخداماً و نستطيع القول أن تحرير النصوص يدوياً قد أصبح من شيئاً من الماضي و إذا كانت الآلات الكاتبة تساعد في تحرير النصوص فإنها لا تستطيع مجارات الكمبيوتر في هذا المجال. الكمبيوتر يمكننا من أنجاز العمل بشكل أسرع و أدق. فبرامج معالجة النصوص الملحقة بالكمبيوتر تمكنك من تحرير النصوص و الوثائق و تصحيح الأخطاء الإملائية تلقائياً، بالإضافة إلى إمكانية القص و اللصق التي توفر الجهد و الوقت، كما يمكنك إضافة صورة إلى الوثيقة و طباعة عدة نسخ منها.


2- الإنترنت

كلنا نذكر الإزدحام على المكتبات العامة في السابق، أما الآن فربما تجد ثلاثة أو أربعة قراء في مكتبة تتسع لثلاثين قارئ. و السبب في تراجع أعداد زوار المكتبات العامة هو ولادة عصر الإنترنت الذي ما كان له أن يرى النور لولا الكمبيوتر. من خلال الكمبيوتر يمكنك تصفح شبكة الإنترنت و الوصول إلى أي معلومات تريدها بسرعة مذهلة. كما يمكنك الإنترنت من الإتصال بأشخاص تفصلك عنهم آلاف الأميال و ذلك عن طريق خدمة الإتصال المباشر التي تقدمها بعض الشركات أو عن طريق غرف الدردشة المعروفة.
أيضاً لم يعد الكثيرين منا يستخدمون صناديق البريد الملحقة بمنازلهم لأن خدمة الإيميل تمكننا من استلام الرسائل و الرد عليها بسهولة و سرعة و أمان أكثر من السابق.


3- الإنتاج السينمائي:

دخل الكمبيوتر مجال الإنتاج الإعلامي و له يعود الفضل بإضافة المؤئرات الخاصة على الأفلام الخيالية أو العلمية. أيضاً يمكننا اليوم باستخدام الكمبيوتر من إنتاج أغاني أو أفلام سينمائية و أفلام ثلاثية الأبعاد بكلفة لا تذكر مقارنة مع كلفة إنتاج نفس الفيلم في السابق.


4- الإستخدام الطبي:

يستخدم الكمبيوتر في كل المجالات الطبية كتخزين بيانات المرضى و تشخيص الأمراض و معرفة العلاج و صناعة الأدوية و تشغيل برامج أجهزة الرنين المغناطيس التي تفحص الأعضاء الداخلية للجسم البشري، و حتى المساعدة في إجراء العمليات الجراحية المعقدة.


5- الحسابات الرياضية:

بفضل الكمبيوتر يمكننا القيام بأي عملية حسابية مهما كانت معقدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أستخدامات الكمبيوتر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ثانوية الشهيد حسوني رمضان :: قسم الحاسوب ولانترنت :: استعمالات الحاسوب-
انتقل الى: